اقبال على شواطئ  رأس البر فى أخر أيام الصيف
اقبال على شواطئ رأس البر فى أخر أيام الصيف


آخر أيام الصيفية :الإسكندرية تسدل الستار على الموسم رسميًا.. والإقبال مستمر برأس البر

سرحان سنارة- محمد قورة

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 10:54 م

أغلقت أمس معظم الشواطئ أبوابها أمام المصطافين وأسدلت الستار على الموسم الصيفى الذى استمر فترة طويلة، فيما استمر الإقبال حتى الرمق الأخير على مصيف رأس البر لقضاء العطلة الأسبوعية «الويك إند» من خلال رحلات اليوم الواحد من مختلف المحافظات.

على شاطئ ستانلى، احتفلت الإسكندرية بإسدال الستار رسميًا على موسم صيف 2023 على شواطئها، البالغ عددها 65 شاطئا تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا.

اقرأ ايضاً | أولياء الأمور : زيادة المصروفات و «الباص والزى» أكبر المشاكل .. و«بوكليت» لكل مادة آخر التقاليع

واعتبر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الصيف المنقضى الموسم الأنجح بشواطئ المحافظة والتى تتنوع بين السياحى والمميز والمجانى، ما يجعلها المصيف الاقتصادى الأول على مستوى الجمهورية.

وكشف المحافظ عن استقبال الإسكندرية نحو 5 ملايين و700 ألف زائر هذا الصيف، مشيرًا إلى تخصيص شاطئين بالمجان هما المندرة وسيد درويش، فضلًا عن شواطئ عامة تبدأ من 5 جنيهات للفرد شاملة كل الخدمات.

وأوضح أن أغلى فئة للشواطئ السياحية 25 جنيها، مؤكدًا أنه جرى مراعاة ارتفاع الأسعار الذى اجتاح العالم بأكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين وزوار الإسكندرية من مختلف المحافظات.

وأضاف الشريف، أن هذا الصيف كان هناك تحد كبير وهو إعادة افتتاح شاطئ النخيل أكبر شواطئ الإسكندرية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، بعد التأكد من وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة لضمان أمن وسلامة الرواد.

وأشار إلى عدد من القرارات الحاسمة الأخرى مثل إلزام المستأجرين بأسعار تذاكر دخول الشواطئ وعدم إجبار الرواد على دفع إكرامية والتنبيه بالحفاظ على نظافة دورات مياه الشواطئ.

وأكد المحافظ أنه تم على مدار الموسم متابعة انتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على النظافة، فضلًا عن تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين المدربين على أعلى مستوى.

وكرم المحافظ خلال الاحتفال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وحسام الدين إمام، رئيس شركة نهضة مصر.. وفى سياق متصل، وصلت السفينة السياحية Nieuw Statendam القادمة من دولة اليونان إلى ميناء الإسكندرية وعلى متنها 2583 سائحًا متعددى الجنسيات، فضلًا عن 954 فردًا من طاقم السفينة.

وقالت الدكتورة أمل العرجاوى، مدير مكتب هيئة التنشيط السياحى بالإسكندرية، إن الفوج السياحى سيغادر إلى تركيا بعد إتمام جولته السياحية فى عدد من المزارات بالإسكندرية والقاهرة.

وأضافت أنه جرى استقبال السياح بمظهر وحفاوة تليق بعروس البحر المتوسط وتوزيع مطبوعات الهيئة للتعرف على أهم المعالم السياحية المصرية وتاريخها العريق.

فى نفس السياق، يواصل آلاف المصطافين إقبالهم على مصيف رأس البر حتى الوقت الأخير من اقتراب نهاية الموسم الصيفى لقضاء العطلة الأسبوعية «الويك اند» من خلال رحلات اليوم الواحد من مختلف المحافظات، حيث يتوافدون على المدينة منذ الساعات الأولى للصباح بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة وتوجهوا جميعا للشواطئ للاستمتاع والاستجمام.

وكلفت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط، وليد الشهاوى رئيس مدينة رأس البر باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم أفضل الخدمات وتأمين المصطافين وقامت إدارة الشواطئ بنشر فرق الإنقاذ التى تضم 110 بحارين لمراقبة الشواطئ من خلال 33 برج إنقاذ وايضا نشر سيارات الإسعاف بالإضافة إلى إقامة 5 خيام لتجميع الأطفال التائهين والتى نجحت فى إنقاذ ٥٩ حالة من الغرق، كما استقبلت خيم تجميع الأطفال التائهين ٩٨طفلا تم تسليمهم إلى ذويهم.

ومن جانبه، واصل فريق من الهلال الأحمر المصرى تقديم خدمات الإسعافات الأولية للمصطافين وتقديم التوعية بكيفية التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة لتجنب حدوث ضربات الشمس والإجهاد الحراري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة